الطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة الجافة

الطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة الجافة

ميونخ (ألمانيا) – أوردت مجلة “Elle” أن البشرة الجافة تحتاج إلى طريقة تنظيف خاصة، وذلك للحيلولة دون تعرضها للتهيج والالتهاب. وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن أولى خطوات التنظيف هي إزالة الماكياج جيدا ليلا.

وفي الخطوة الثانية يتم استعمال مستحضر تنظيف مخصص للبشرة الجافة، ويفضل أن يكون في صورة حليب أو زيت أو جل، على أن يحتوي مستحضر التنظيف على مواد ترطيب مثل حمض الهيالورونيك وآلانتوين ومواد تعمل على تقوية حاجز الحماية الطبيعي للبشرة مثل السيراميد والغليسرين والبانثينول والنياسيناميد، مع مراعاة أن يخلو المستحضر من المواد الحافظة.

وفي الخطوة التالية يتم تدليك البشرة بمستحضر التنظيف برفق، ثم شطف البشرة بماء فاتر وليس بماء ساخن، نظرا إلى أن الماء الساخن يتسبب في جفاف البشرة بشكل إضافي، ثم تجفيف البشرة برفق وليس بعنف.

ولا تعد المياه الساخنة فكرة جيدة لتنظيف البشرة الجافة لأنّها تفقد الجلد رطوبته وزيوته الطبيعية. من هنا، يجب اللجوء إلى المياه الدافئة لتحصل المرأة على بشرة ناعمة ورطبة، فهذه طريقة جيدة للعناية بالبشرة الجافة. يوصي خبراء العناية بالبشرة بالاستحمام بمياه دافئة ولفترة قصيرة لا تزيد عن 5 إلى 10 دقائق فقط، وبعد ذلك تنشيف الوجه والجسم بلطف وترطيبهما.

وتعاني صاحبة البشرة الجافّة من التشقّقات والنقص في النضارة، لذلك فهي بحاجة إلى الترطيب الدائم. وينصحها الخبراء باللجوء إلى منظّف وجه شبيه بالمرهم أو الذي يأتي على شكل كريم غني بالحليب. ويتميّز منظف الوجه الشبيه بالمرهم بفعاليّته المزدوجة، حيث يزيل الأوساخ من البشرة ويحميها من الجفاف محافظا على نسبة الرطوبة في الجلد. أمّا الكريم الغني بالحليب فيرطّب البشرة من الأعماق ويحافظ على زيوت البشرة الطبيعية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه