تدابير لمحاربة جفاف البشرة في الشتاء

تدابير لمحاربة جفاف البشرة في الشتاء

برلين - أوردت مجلة “Jolie” أن الجفاف يمثل عدوا لدودا للبشرة خلال فصل الشتاء؛ حيث تفتقر البشرة للدهون بسبب البرودة، ومن ثم تصير خشنة وتظهر بها القشور، مما يسلبها رقتها وأنوثتها.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أنه يمكن محاربة جفاف البشرة في الشتاء من خلال استعمال كريم غني بالدهون لإمداد البشرة بالدهون على نحو كاف، مع مراعاة تطبيق الكريم بشكل متكرر، لاسيما على المواضع المعرضة للهواء مثل الجبين والأنف والأذن والذقن.

ويراعى استخدام كريم ذي قاعدة “ماء في زيت”؛ حيث تعمل هذه القاعدة على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.

ومن ناحية أخرى، تلعب التغذية السليمة دورا مهما في محاربة جفاف البشرة؛ حيث ينبغي تناول الأغذية الغنية بالزنك، والذي يساعد على تجدد خلايا البشرة، ومن ثم حمايتها من الجفاف. وتتمثل مصادر الزنك في الجبن والعدس ورقائق الشوفان.

كما ينبغي إمداد الجسم بالبيوتين، والذي تتمثل مصادره الغذائية في الخضروات والفواكه ذات اللون البرتقالي مثل البرتقال والجزر والقرع العسلي والبطاطا.

وبسبب برودة الطقس الخارجي والحرارة المنخفضة، تتعرض بشرة المرأة للجفاف، خاصة مع اختلاف درجات الحرارة بين المنزل في الداخل وبين الخارج، ما يجعل البشرة تتأذى، لذلك ينبغي ترطيبها بالطرق الطبيعية للحدّ من الجفاف وبالتالي الحصول على بشرة رائعة متوهجة.

الطبيعية للحدّ من الجفاف وبالتالي الحصول على بشرة رائعة متوهجة.

ويتسبب الجلد الجاف في مظهر وملمس خشن للجلد أو إثارة الحكة به أو تقشره. ويختلف مكان تكوُّن هذه البقع الجافة من شخص إلى آخر. وهي حالة شائعة يتعرض لها الجميع على اختلاف الأعمار.

وتظهر الإصابة بالجلد الجاف لأسباب عديدة، ومنها الطقس البارد أو الجاف والضرر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس والصابون شديد القلوية وكثرة الاستحمام.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه