البوتكس علاج سحري للاكتئاب.. تفاصيل صادمة 

البوتكس علاج سحري للاكتئاب.. تفاصيل صادمة 

يلجا الكثيرون اليوم ومع تقدم العلم لحقن البوتكس لمحاربة علامات الشيخوخة على الجلد، وبخلاف الاستخدامات التجميلية فقد كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون ألمان في كلية هانوفر الطبية، أن حقن البوتكس قد يكون له فوائد اخرى بخلاف التجميل وهي محاربة اعراض الاكتئاب.

وأفاد الباحثون، أن حقن البوتكس يمكنه علاج الاكتئاب؛ حيث يعتقد العلماء أن البوتكس قد يساعد أيضا المرضى الذين يعانون من اضطرابات في الشخصية، والذين كثيرا ما يعانون من الاكتئاب.

وأوضح الباحثون، أن البوتوكس يعمل من خلال تخفيف العضلات في الوجه إلى السلس في الخطوط والتجاعيد، ويدعي الباحثون أن هذه الآثار نفسها، التي استمرت ثلاثة أشهر، كانت مسؤولة عن تخفيف حدة الإكتئاب  والصحية العقلية.

وأكد الباحثون،  إن البوتكس "يمكن أن يكون له دور" في علاج المرض العقلي، وقال الدكتور أكسل وولومر، وهو طبيب نفسي في جامعة سيملويس ومؤلف دراسي كبير: "إن منظمة الصحة العالمية تقدر أن عدد الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب يبلغ نحو 280 مليون شخص.

وتابع سيملويس، أن 'العلاج المتاح للأكتئاب أو ومضادات لا تعمل بما فيه الكفاية لحوالي ثلث المرضى لذلك هناك حاجة إلى تطوير خيارات علاج جديدة، ويمكن استغلال البوتكس في نحقيق ذلك" .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه