ardanlendeelitkufaruessvtr

زيت الأفوكادو يمنح الأظافر ملمسا مخمليا ينطق بالرقة والأنوثة.

زيت الأفوكادو يمنح الأظافر ملمسا مخمليا ينطق بالرقة والأنوثة.

ميونخ (ألمانيا) - أوصت مجلة “إنستايل” بإعطاء الأظافر فترة راحة من الطلاء من وقت إلى آخر من أجل الاستشفاء واستعادة المظهر الصحي المفعم بالأنوثة.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن الخطوة الأولى للاستشفاء تتمثل في إزالة طلاء الأظافر تماما وعدم ترك أي آثار عليها. ولهذا الغرض ينبغي استعمال مزيل طلاء يخلو من الأسيتون والكحول لحماية الأظافر.

وتتمثل الخطوة الثانية في الحمام الفاتر، الذي يحتوي على مواد تعمل على تغذية الأظافر والعناية بها مثل البيوتين والكيراتين والكافيين.

أما الخطوة الثالثة فتتمثل في العناية بالأظافر بواسطة زيت مثل الجوجوبا أو زيت الأفوكادو، حيث يمنح الزيت الأظافر ملمسا مخمليا ينطق بالرقة والأنوثة.

وهناك العديد من الطرق المتبعة من أجل العناية بالأظافر والتي ينصح بها خبراء التجميل ومنها الاعتناء بقص الأظافر بالشكل الصحيح باستخدام مقص أظافر حاد، مع القيام بتدويرها قليلًا عند الأطراف للحصول على أظافر صحية. وكذلك تجنب قضم الأظافر أو إزالة القشرة عنها، حيث قد يؤدي هذا إلى تلفها، بالإضافة إلى عدم استخدام الأظافر كأداة، أي الاستعانة بها من أجل فتح شيء معين.

كما ينصح الخبراء بالمحافظة على الأظافر جافة ونظيفة، حيث يساعد ذلك في منع البكتيريا من النمو تحتها، وارتداء القفازات في حال استخدام الماء لفترة طويلة مثل الجلي، إذ يمكن لاستخدام الماء المطول أن يتسبب في تكسر الأظافر. واستخدام مرطب للترطيب، ووضع طبقة واقية على الأظافر، فقد يساعد وضع مقوي الأظافر على تقويتها وحمايتها.

وينصح كذلك بإراحة الأظافر، وهذا يعني ألا تكرر عملية طلائها دائمًا؛ لأن ذلك يضعفها. إضافة إلى التأكد من شراء منتجات طلاء الأظافر الجيدة والابتعاد عن المواد الكيميائية مثل ثنائي بوتيل الفثالات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه