خلطات من المنزل لإزالة الرؤوس السوداء

خلطات من المنزل لإزالة الرؤوس السوداء

كثيرة هي الخلطات التي يمكنك أن تستخدميها لتعالجي مشكلة الرؤوس السوداء التي تعتبر من أكثر المشاكل المحرجة التي تواجهها النساء وخصوصاً في فترة المراهقة.
إليك أهم الخلطات التي يمكنك أن تختاريها وتستعمليها لمعالجة هذه المشكلة.
1- اخلطي ثلاث ملاعق من الزبادي العادي مع ملعقتين من دقيق الشوفان، ثم أضيفي ملعقة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى الخليط. وحرّكي الخليط جيداً وضعيه على الأماكن المصابة. واتركيه على وجهك لمدة 5-7 دقائق ثم أشطفي بالماء البارد.
2- اخلطي ثلاث ملاعق من نشاء الذرة مع ملعقة واحدة من الخل، وزّعي الخليط على الرؤوس السوداء أو البيضاء واتركيه مدة 15 الى 30 دقيقة ثم نظّفي وجهك باستخدام منشفة قطنية مبلّلة بالماء الدافئ.
3- تحتوي الطماطم على مواد طبيعية مطهّرة لها القدرة على تجفيف الرؤوس السوداء أو البيضاء. قشّري حبة طماطم واهرسيها جيداً، ثمّ وزّعيها على وجهك قبل النوم واتركيها حتى الصباح. واغسلي وجهك في اليوم التالي بالماء الدافئ.
4- اخلطي عصير ليمونة طازجة مع القليل من الملح مع التقليب جيداً. واغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم ضعي الليمون على أماكن الرؤوس السوداء أو البيضاء واتركيه لمدة عشرين دقيقة واغسلي وجهك مرة أخرى بالماء الدافئ.
5- اخلطي القليل من دقيق الشوفان أو اللوز المطحون مع ماء الورد حتى تتكوّن لديك عجينة سميكة. وزّعي الخليط بأطراف الأصابع على الأماكن المصابة أولاً ثم وزّعي الكمية المتبقّية على كامل وجهك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم أشطفي وجهك بالماء الدافئ.
6- قومي بإزالة صفار بيضتين، ثم أخلطي بياض البيض جيداً وقومي بوضع طبقة منه على وجهك واتركيها لمدة دقيقة ثم قومي بوضع ما يتبقّى من البيض في طبقة ثانية على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه