زيت الوجه مثالي للعناية بالبشرة

زيت الوجه مثالي للعناية بالبشرة


ميونخ (ألمانيا) - يعتبر زيت الوجه مثاليا للعناية بالبشرة؛ فهو يعمل على ترطيب البشرة من ناحية وتقوية حاجز الحماية الطبيعي للجلد من ناحية أخرى، وفق ما أوردته مجلة “ستيلايت”.
وأضافت المجلة الألمانية المعنية بالموضة والجمال أن زيت الوجه يعد أفضل من الكريم، موضحة أن تركيبة الزيت تشبه إلى حد كبير تركيبة دهون الجسم؛ لذلك يمكن للجلد أن يمتص الزيت بشكل جيد، في حين أن الجلد لا يستطيع امتصاص كل كريم بشكل جيد وعميق بنفس القدر.
وأشارت “ستيلايت” إلى أن لكل بشرة زيت وجه يناسبها، مبيّنةً أن البشرة الدهنية تناسبها زيوت الوجه التي تحد من الإفرازات الدهنية مثل زيت الأرجان وزيت بذور العنب وزيت القنب وزيت الجوجوبا، في حين أن البشرة الجافة تناسبها زيوت الوجه التي تعمل على ترطيب البشرة مثل زيت اللوز وزيت الأفوكادو وزيت الأرجان.
أما البشرة الحساسة فتناسبها زيوت الوجه التي لا تتسبب في تهيج البشرة مثل زيت اللوز وزيت المارولا وزيت زهرة الربيع المسائية.
ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة ينبغي استعمال زيت الوجه ليلا بعد تنظيف الوجه جيدا، مع مراعاة استعماله فوق بشرة رطبة، وذلك كي تمتصه البشرة جيدا.
ويعد زيت الزيتون أحد الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة، لذا فإن استخدامه بانتظام على البشرة قد يساعد على حماية الجلد من تأثير الشوارد الحرة وعمليات الأكسدة الضارة التي قد يحفزها التعرض المستمر للأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس.
ومن الجدير بالذكر أن عمليات الأكسدة الضارة قد تسبب الإصابة بمرض السرطان، لذا فإن استعمال زيت الزيتون للوجه قد يلعب دورًا في خفض الإصابة بالسرطان.
ومن فوائد زيت الزيتون للوجه احتواؤه على نسبة عالية من الفيتامينات التي قد تساعد على تغذية وترطيب البشرة، مثل: فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ك وفيتامين هـ.
وتحيط بزيوت الوجه بعض الاعتقادات الخاطئة، من بينها أنها مناسبة فقط للأشخاص ذوي البشرة الجافة. لكن في الواقع أفضل زيوت الوجه تفيد جميع أنواع البشرة. وكل ما تحتاج إليه المرأة هو العثور على زيت الوجه المناسب لها.
وعندما يتعلق الأمر بأنظمة العناية ببشرة المرأة عادة ما يكون الكريم المرطب هو الخطوة الأخيرة من روتين جمالها. ولكن بعد أن زاد الإقبال في الفترة الأخيرة على استخدام زيوت الوجه نظرًا إلى خصائصها المغذية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه