وصفة تعيد الشباب لبشرتك

وصفة تعيد الشباب لبشرتك


العناية بالبشرة وحمايتها من التجاعيد من أهم ما تفكر فيه العديد من السيدات خاصة مع تقدم العمر، ما يجعلهن دائما يبحثن عن المنتجات الطبيعية التي تكون متوفرة في المنزل وتساعد على نضارة البشرة والتخلص من التجاعيد.
توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تكون موجودة في المنزل وتساعد على العناية بالبشرة وجعل الأشخاص يبدون أصغر سنا، وفي الوقت نفسه تكون أسعارها مناسبة، ومن ضمن هذه الوصفات ماسك الترمس الذي يعمل على تعزيز صحة البشرة ومقاومة مشكلاتها .
فوائد مختلفة يقدمها ماسك الترمس للبشرة، إذ قد يساعد على مقاومة الظهور المبكر لعلامات شيخوخة البشرة، مثل التجاعيد وبقع الجلد الداكنة وكذلك خطوط الجلد الرفيعة وذلك لأن الترمس يحتوي على نسبة عالية من الستيرولات النباتية وهي عبارة عن مركبات تمتلك خواص طبيعية مضادة للأكسدة وتلعب دورًا هامًّا في مقاومة شيخوخة البشرة المبكرة.

ماسك الترمس في المنزل

يمكن تحضير ماسك الترمس في المنزل من خلال الخطوات التالية:

استخدام ملعقة من دقيق الترمس ونصف ملعقة من الماء، حيث يخلط الماء مع دقيق الترمس الناعم ويوضع على البشرة ويغسل الوجه بعد 5 - 10 دقائق.

التخلص من تجاعيد البشرة

من ضمن الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من تجاعيد البشرة والحفاظ على سن الشباب كريم الخميرة وهو يساعد على شد التجاعيد في البشرة، إذ تكون مكوناته عبارة عن ملعقة من الخميرة الفورية و كوب من مغلي الحلبة، وأيضا ملعقة كبيرة من النشا وملعقة كبيرة من زيت السمسم وكذلك ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

قناع بياض البيض

قناع بياض البيض من ضمن الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من التجاعيد وذلك لأنه غني بالألبومين وهو أحد البروتينات التي تعمل على تحضير الجسم لإنتاج الكولاجين اللازم لنضارة البشرة، كما أنه يؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وذلك نظراً لاحتوائه على الفيتامين A وB.

طريقة قناع بياض البيض

يمكن تحضير قناع بياض البيض من خلال خطوات بسيطة إذ يجب خلط بياض حبة من البيض مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة ويتم بعد ذلك خفق بياض البيض ليكون راغياً قبل إضافة الزيت وعصير الليمون إليه.

بعد ذلك يوضع هذا القناع على الوجه مع تجنب محيط العينين ويُترك لمدة 30 دقيقة على الوجه ويتم غسل الوجه بالماء البارد.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه