تدابير عملية للعناية بالشعر في الشتاء

تدابير عملية للعناية بالشعر في الشتاء
برلين - يتعرض الشعر للعديد من عوامل الإجهاد خلال فصل الشتاء؛ حيث يصير جافا ويتطاير ويفقد كثافته، مما يُفقده رونقه، وهو ما يمكن التغلب عليه من خلال العناية السليمة.
وقالت خبيرة التجميل الألمانية بيرجيت هوبر إن الشعر يقف مثل الهوائيات الصغيرة ويصعب تسريحه خلال فصل الشتاء، لاسيما عند خلع القبعة، موضحة أن السبب في ذلك يرجع إلى الاحتكاك بين الشعر والقبعة، مما يجعله مشحونا بالكهرباء الإستاتيكية، خاصة إذا كان جافا جدا، علما بأن برودة الهواء في الخارج وهواء المدفأة يتسببان في جفاف الشعر.
وأضافت هوبر أنه يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال استعمال مستحضرات العناية الغنية بالدهون، والتي تعمل على ترطيب الشعر وفروة الرأس، على سبيل المثال يمكن استعمال شامبو أو بلسم يحتوي على مادة البانثينول ذات التأثير المرطب.
لمزيد العناية ينبغي تطبيق ماسكات الشعر من آن إلى آخر والتي تحتوي على زيوت طبيعية غنية مثل زيت اللوز وزيت الأرجان
وللمزيد من العناية، ينبغي تطبيق ماسكات الشعر من آن إلى آخر، والتي تحتوي على زيوت طبيعية غنية مثل زيت اللوز وزيت الأرجان وزيت الجوجوبا. ومن جانبه، قال مصفف الشعر الألماني أنطونيو فاينيتشكه إنه يمكن مواجهة الشعر المتطاير من خلال استعمال بخاخ مرطب؛ حيث يتم رش البخاخ على الشعر لفترة قصيرة، ثم تمرير اليدين فوقه ليستقر الشعر بعدها، ومن ثم يمكن تسريحه وتصفيفه.
ولحماية الشعر من الجفاف، أوصى فاينيتشكه باستعمال مجفف الشعر بشكل صحيح؛ حيث ينبغي ضبط المجفف على درجة حرارة منخفضة، مع مراعاة التجفيف في اتجاه نمو الشعر، أي انطلاقا من فروة الرأس باتجاه الأطراف.
ومن الضروري أيضا استعمال أسبراي مخصص لحماية الشعر من السخونة قبل استعمال مجفف الشعر؛ حيث أنه يحمي الشعر من الجفاف الناجم عن السخونة من خلال احتوائه على مواد مرطبة مثل الألوفيرا. ومن المهم أيضا عدم استعمال مجفف الشعر لمدة طويلة أو بشكل متكرر، وذلك لتجنب تعرض الشعر للإجهاد.
وللحفاظ على رونق تسريحة الشعر عند ارتداء القبعة، أوصى مصفف الشعر الألماني باستعمال "الشامبو الجاف" على جذور الشعر مباشرة، ثم تصفيف الشعر. وبعد خلع القبعة ينبغي تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع لاستعادة كثافة الشعر. وكحيلة أخرى، يمكن تمشيط الشعر بواسطة الأصابع عكس اتجاه نمو الشعر قبل ارتداء القبعة، فبذلك تتمتع جذور الشعر بالكثافة، حتى بعد خلع القبعة.
كما أكد فاينيتشكه على أهمية اختيار القبعة المناسبة، موضحا أن القبعات المصنوعة من خامات صلبة تعد غير مناسبة، وذلك بخلاف القبعات المبطنة بخامات ناعمة، والتي لا تتسبب في خشونة الشعر. وتعد قبعة "البيني" الضيقة غير مناسبة، في حين تعد القبعات التي تستقر بشكل فضفاض مناسبة مثل "البيرية".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه