زيت الكمون الأسود فوائد جمالية للبشرة والشعر

زيت الكمون الأسود فوائد جمالية للبشرة والشعر


برلين - يتمتع زيت الكمون الأسود بالعديد من الفوائد لصحة وجمال البشرة والشعر على حد سواء، وفق ما أوردته مجلة “ستايل بوك”.
وأوضحت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن زيت الكمون الأسود يمتاز بتأثير مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات ومثبط للالتهابات، وبالتالي فهو يعمل على تهدئة البشرة المتهيجة، التي تعاني من الإكزيما والحكة، ويساعد على التخلص من الشوائب كالبثور وحب الشباب.
كما يتمتع زيت الكمون الأسود المعروف أيضا بزيت الحبة السوداء أو حبة البركة بتأثير مضاد للأكسدة بفضل احتوائه على أوميجا 3 وأوميجا 6 الغنية بحمض اللينوليك، ومن ثم فهو يعمل على إبطاء شيخوخة البشرة.
ويتمتع زيت الكمون الأسود أيضا بتأثير يحاكي المضاد الحيوي، وبالتالي فهو يعمل على تهدئة الحروق وحروق الشمس.
ويحتوي زيت الكمون الأسود على البيتا كاروتين، وهي مرحلة أولى من فيتامين “أ”، الذي يحمي البشرة، كما أنه يزخر بالمعادن مثل الحديد والزنك والفوسفور والسيلينيوم، والتي تعمل على تقوية جهاز المناعة.
ومن ناحية أخرى، يمكن استعمال زيت الكمون الأسود للعناية بالشعر، حيث يمكن تدليك فروة الرأس به من أجل تنشيط سريان الدم، مما يعمل على ترطيب فروة الرأس الجافة من ناحية ومحاربة قشرة الرأس من ناحية أخرى.
ويمكن أيضا تطبيق زيت الكمون الأسود على أطراف الشعر لإضفاء لمعان جذاب وملمس ناعم كالحرير على الشعر.
ومن فوائد زيت الكمون أنه يعد حلا للعديد من المشكلات المتعلقة بالشعر والتي تشمل الصلع، حيث إن وضع الزيت على البقع التي لا تحتوي على شعر بمثابة تحفيز لنمو الشعر.
كما يستخدم لتحفيز نمو اللحية، ومن الأفضل تدليك اللحية به حتى جذور شعر الوجه.
ويمكن استخدام زيت الكمون لتحسين مرونة الشعر وتنعيمه، مما يجعله أكثر سهولة في التسريح والتحكم.
كما يحتوي زيت الكمون على مضادات الأكسدة والمركبات الطبيعية التي تساهم في منع تساقط الشعر وتقويته وتحسين صحة فروة الرأس ومنع ظهور المشاكل الجلدية المختلفة.
وهناك العديد من الوصفات التي تحتوي على زيت الكمون لتطويل وتنعيم الشعر. ويمكن استخدام الكمون على شكل مسحوق يضاف إلى الزيت، أو يمكن خلطه مع مكونات طبيعية أخرى لتحضير قناع مغذ للشعر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه