تنظيف البشرة بالزيت يتمتع بالمزيد من المزايا

تنظيف البشرة بالزيت يتمتع بالمزيد من المزايا

برلين - تنظيف البشرة بالزيت "يعني استخدام زيت لتنظيف البشرة من بقايا المكياج والأوساخ بدلا من مستحضرات التنظيف التقليدية"، وفق ما أوردته مجلة "ستايل بوك". وأوضحت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن تنظيف البشرة بالزيت يتمتع بالعديد من المزايا، حيث إنه يمتاز بتأثير فعال في القضاء على الأوساخ وبقايا المكياج، لاسيما المقاوم للماء، والكريمات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية، وذلك على نحو لطيف ودون الحاجة إلى فرك البشرة بشدة.
كما أن تنظيف البشرة بالزيت لا يتسبب في تهيج البشرة وتعرضها للشد والحكة والحرقان، وذلك بخلاف مستحضرات التنظيف التقليدية المحتوية على كبريتات لوريل الأمونيوم أو كبريتات لوريث الصوديوم، والتي تسلب الدهون من البشرة وتؤدي إلى حدوث خلل بطبقة الحماية الحمضية الطبيعية.
وأكدت "ستايل بوك" على أهمية اختيار الزيت المناسب للبشرة، موضحة أن البشرة الدهنية، التي تميل إلى البثور والرؤوس السوداء، يناسبها زيت الجوجوبا أو زيت اللوز، في حين أن البشرة الجافة يناسبها زيت جوز الهند وزيت الأرجان. أما البشرة، التي تميل إلى الاحمرار، فيناسبها زيت ثمر الورد.
وبشكل عام ينبغي الابتعاد عن الزيوت، التي تحول دون تصريف الإفرازات الدهنية مسببة إنسداد مسام البشرة، مثل زيت بذر الكتان وزيت النخيل. وعن كيفية التنظيف، أوضحت “ستايل بوك” أنه يتم وضع كمية من الزيت على راحة اليد مع تدفئة الزيت من خلال الفرك الخفيف، ثم وضع الزيت على البشرة الجافة وتدليكه في حركات دائرية والانتظار بعض الوقت حتى يتوغل الزيت داخل البشرة، ثم شطف البشرة جيدا للتخلص من بقايا الزيت.
وبعد ذلك، يمكن تنظيف البشرة بمستحضر تنظيف تقليدي في شكل جل يقوم على أساس مائي، والذي يعمل على إزالة أية بقايا زيت موجودة. وتساعد بعض الزيوت العطرية على تنظيف البشرة وبالتالي تقلل ظهور الشوائب، وتجعل البشرة تبدو صحية ومتساوية، بغض النظر عن نوع البشرة سواء حساسة أو دهنية أو جافة.
ويساعد زيت الجيرانيوم العطري في الحصول على بشرة مشرقة، وذلك من خلال إضافة بضع قطرات من هذا الزيت إلى البشرة للعناية بها. لن تكتمل أي قائمة للعناية بالبشرة بدون زيت اللبان الذكر ذي الرائحة الترابية المرتفعة والقادر على تقليل ظهور درجات لون البشرة غير المتكافئة، لذلك يوصى باستعماله.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه