ماسك دقيق الذرة للبشرة الدهنية لإزالة حبوب الوجه

ماسك دقيق الذرة للبشرة الدهنية لإزالة حبوب الوجه

تعد حبوب الشباب من أكثر ما يؤرق صاحبات البشرة الدهنية، ما يجعلهن يبحثن عن وسائل طبيعية للحد من تلك المشكلة..
وفي السطور التالية نستعرض فوائد دقيق الذرة في علاج مشاكل البشرة الدهنية:
- إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف:
يعمل ملمس دقيق الذرة الناعم كمقشر طبيعي، حيث يزيل الخلايا الميتة والشوائب للحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا في فتح المسام ومنع ظهور البثور.
- يمتص الدهن الزائد:
يمتص نشا دقيق الذرة الزيت مثل الإسفنجة، مما يجعله مثاليًا للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. يمكن أن يساعد ذلك في التحكم في اللمعان وتقليل ظهور المسام ومنع ظهور البثور.
-يخفف التهيج والاحمرار:
قد تساعد خصائص دقيق الذرة المضادة للالتهابات في تهدئة حروق الشمس، والطفح الجلدي، وتهيجات الجلد الأخرى. ويمكنه أيضًا تهدئة الاحمرار وتعزيز لون البشرة بشكل أكثر تناسقًا.
- غني بمضادات الأكسدة:
يحتوي دقيق الذرة على كميات صغيرة من فيتامين «أ» ومضادات الأكسدة، والتي تساهم في تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين. ما يجعلك أكثر إشراقًا وشبابًا وربما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
واليكِ طريقة تحضير أقنعة دقيق الذرة المعالجة للبشرة الدهنية:
- قناع العسل ودقيق الذرة:
قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل ودقيق الذرة والليمون.. فالعسل مضاد للبكتيريا ومرطب، بينما يعمل الليمون على تفتيح المسام وشدها. ضعيه علي البشرة لمدة 10 دقائق ثم يشطف الوجه بماء فاتر.
- الزبادي ودقيق الذرة:
قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من دقيق الذرة. يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على تقشير البشرة بلطف ويوازن إنتاج الزيوت، ضعيه علي البشرة لمدة 10 دقائق ثم يشطف الوجه بماء فاتر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه