خطوات لتنظيف بشرتك بعمق في المنزل

خطوات لتنظيف بشرتك بعمق في المنزل

تحرص كل فتاة على العناية ببشرتها، خاصة في فصل الشتاء، حتى تعرضها للجفاف والتشقق، ولذلك نقدم في السطور التالية خطوات بسيطة تساعدك في تنظيف بشرتك بعمق في منزلك، دون الذهاب لصالونات التجميل...
تعد الخطوة الأولى والأساسية هي القيام بتقشير البشرة، وذلك من خلال غسل وجهك جيدا بالماء، ووضع المقشر المناسب لطبيعة جلدك، ثم القيام بالتدليك بواسطة حركات دائرية على الوجه، ثم غسل وجهك بالماء عن طريق منشفة قطنية، للتخلص من الجلد الميت والشحوب وتجديدها مرة أخرى.
القيام بعمل حمام البخار لضمان تنظيف عميق لجذور بشرتك، وذلك من خلال وضع وعاء به ماء مغلي وإضافة بعض الأعشاب أو الزيوت الطبيعية بداخل الماء، مثل النعناع أو زيت القرنفل، وقومي بوضع منشفة تغطي وجهك، على أن تكون الرأس في وضع أفقي، واستمري لمدة 10 دقائق ثم ابتعدي عن البخار كل فترة لأخذ نفسك، ويساهم البخار أيضا في تخليصك من الرؤوس السوداء، ويساهم في تجدد خلايا البشرة وتوازن إفراز زيوتها.
ضعي قناع طبيعي على بشرتك، مثل ماسك الخميرة بالزبادي، ودلكي بحركات دائرية واتركيه نصف ساعة حتى ينشف ، ثم اغسليه بالماء، حيث يعمل قناع الخميرة بالزبادي، أو العسل الأبيض بالزبادي على تغذية البشرة وتحفيزها على إنتاج الكولاجين، الذي يساعد في شد البشرة والتخلص من التجاعيد.
القيام بترطيب البشرة باستخدام أحد أنواع الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، لضمان تنظيف المسام بشكل أعمق وعلاج المسام الواسعة، والتخلص من التجاعيد وعلامات تقدم البشرة، مع ضرورة وضع كريم تحت العينين.
يفضل إجراء عملية تنظيف للبشرة في المنزل مرة كل شهرين على الأقل، لضمان الحفاظ على نضارتها وشبابها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه