مادة "البيتين" مفتاح جمال البشرة

مادة "البيتين" مفتاح جمال البشرة
برلين - تعد مادة “البيتين” بمثابة مفتاح جمال البشرة والشعر، حيث إنها تمنح البشرة ملمسا ناعما من ناحية، وتجعل الشعر أكثر تماسكا وأسهل في التصفيف من ناحية أخرى.
وأوضحت مجلة “ستايل بوك” أن مادة “البيتين” هي مادة مستخلصة من دبس بنجر السكر، مشيرة إلى أنها تمتاز بقدرتها على امتصاص الماء وإطلاقه، وبالتالي فهي تعمل على ترطيب البشرة وتمنحها ملمسا ناعما كالحرير، كما أنها تحافظ على توازن الرطوبة في البشرة.
وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن مادة “البيتين” تخفف أيضا من تهيج الجلد، وبالتالي فهي تساعد على التخلص من مواضع الاحمرار والشوائب الصغيرة، مما يسهم في الحصول على بشرة نقية تشع نضارة وحيوية.
ومن ناحية أخرى، تعمل مادة “البيتين” على ترطيب فروة الرأس الجافة، مما يجعل الشعر أكثر تماسكا وأسهل في التصفيف، فضلا عن قدرتها على محاربة قشرة الرأس.
ويُعتقد أن للبيتين بعض التأثيرات المضادة للشيخوخة، مثل المساعدة على منع التجاعيد. كما أنه يحافظ على ترطيب البشرة من خلال العمل كمرطب طبيعي لأنه يحبس الرطوبة في الجلد. هذا يعني أنه يساعد على حماية نسيج الجلد مع احتمال تهدئة البشرة المتهيجة والجافة.
كما أظهرت الدراسات أن البيتين له خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن يحمي من مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك السمنة والسكري والسرطان ومرض الزهايمر. تعود آثاره الوقائية جزئيًا إلى دوره في استقلاب الأحماض الأمينية المحتوية على الكبريت، والتي تقاوم الإجهاد التأكسدي، وتمنع الاستجابات الالتهابية، وتنظم استقلاب الطاقة، وتقلل من موت الخلايا المبرمج.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه