نصائح لاستخدام الكونسيلر

نصائح لاستخدام الكونسيلر


برلين- يعد الكونسيلر (خافي العيوب) بمثابة عصا سحرية لإخفاء الهالات السوداء تحت العين وعدم تجانس البشرة وشوائب البشرة.

وأوردت مجلة “ستايل بوك“أنه ينبغي اختيار الكونسيلر ذي القوام المناسب للبشرة، موضحة أن الكونسيلر ذا القوام الكريمي يعد مناسبا للبشرة الدهنية والبشرة المختلطة؛ كونه يتمتع بقدرة تغطية عالية، مما يعمل على إخفاء الشوائب والتصبغات.

أما الكونسيلر ذو القوام السائل فيعد مثاليا لوضع لمسات هايلايت وكذلك لإخفاء الهالات السوداء تحت العين.

◙ يفضل ترطيب البشرة قبل وضع الكونسيلر، وذلك بغسلها جيداً وتنظيفها ثم تجفيفها، وبعدها وضع طبقة من المرطب ويفضل أن يكون خالياً من الزيوت

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أنه يتم استخدام الكونسيلر لتصحيح العيوب بالألوان، وذلك وفقا لمبدأ الألوان التكميلية، موضحة أنه يتم إخفاء مواضع الاحمرار، التي تنشأ بالوجه بسبب البثور وغيرها من شوائب البشرة، بواسطة كونسيلر بإحدى درجات الأخضر.

ويمكن إخفاء الظلال الزرقاء أو البنفسجية، التي غالبا ما تنشأ تحت العين، بواسطة كونسيلر باللون الأصفر أو باللون الوردي بدرجة السلموني.

وعن كيفية تطبيق الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء، أوضحت أنه يتم وضع الكونسيلر تحت العين في شكل مثلث، على أن يتم توزيعه انطلاقا من زاوية العين الداخلية نزولا إلى الخد ثم الصعود مرة أخرى إلى زاوية العين الخارجية.

ويمكن أيضا استخدام الكونسيلر لإضفاء لمسات هايلايت، على سبيل المثال يمكن وضع الكونسيلر على منتصف الجفن أو في زاوية العين للحصول على عيون يقظة ومشرقة.

وفيما يتعلق بالسؤال عن أيهما يتم وضعه أولا الكونسيلر أم الفاونديشن (كريم الأساس)، أوضحت “ستايل بوك” أنه بشكل عام ينبغي وضع الفاونديشن أولا، لأن وضع الفاونديشن من شأنه أن يزيل معظم الكونسيلر من ناحية، ولأن الكونسيلر غالبا ما يحتوي على صبغات عاكسة للضوء للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة من ناحية أخرى.

ويتمثل الاستثناء في منتجات التصحيح بالألوان، حيث ينبغي دائما تطبيقها قبل وضع الفاونديشن.
والكونسيلر هو أحد أهم مستحضرات التجميل الذي تستخدمه السيدات لإخفاء العيوب الموجودة بالبشرة مثل الهالات السوداء، والبقع الموجودة في الوجه والندبات وآثار الجروح، ولكن يجب اختيار النوع المناسب منه للبشرة، كما يجب عدم الإفراط في وضعه عليها لأن كمية كبيرة منه لها تأثير كبير على البشرة . ويفضل استخدام لون قريب من لون البشرة وعدم استخدام لون أفتح من البشرة بعدّة درجات، ولمنطقة حول العينين يوضع كونسيلر قوامه كثيف مع عدم وضع طبقاتٍ منه.
ويفضل ترطيب البشرة قبل وضع الكونسيلر، وذلك بغسلها جيداً وتنظيفها ثم تجفيفها، وبعدها وضع طبقة من المرطب ويفضل أن يكون خالياً من الزيوت، حتى يتم توزيع وتثبيت الكونسيلر بشكلٍ جيد.
وكي يتم إخفاء العيوب بشكلٍ جيد خاصة، توضع بضع قطراتٍ من الكونسيلر أسفل العينين، ثم توزع بالفرشاة الخاصة بذلك عن طريق التربيت وليس عن طريق الدهن، ولإخفاء الندبات يوضع الكونسيلر فوقها بشكلٍ مباشر وتوزع بحركاتٍ دائرية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه