زيت الروكو.. ينبوع جمال البشرة والشعر

زيت الروكو.. ينبوع جمال البشرة والشعر
برلين - يعد زيت الروكو بمثابة ينبوع جمال البشرة والشعر، حيث إنه يحمي البشرة من الشيخوخة من ناحية، ويعالج الشعر الضعيف والمجهد من ناحية أخرى.
وأوضحت مجلة “ستايل” أن زيت الروكو هو زيت مستخلص من شجيرة “أناتو” المعروفة أيضا باسم “الروكو”، والتي تعد أميركا الجنوبية والوسطى موطنها الأصلي، مشيرة إلى أنه يزخر بالمعادن والفيتامينات مثل المغنيسيوم والكالسيوم والسيلينيوم وفيتامين “أ” وفيتامين “إي”.
وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن زيت الروكو يعتبر أحد مضادات الأكسدة الطبيعية الأكثر فعالية، والتي تحمي خلايا البشرة من الشيخوخة. ويُعيد الزيت أيضا بناء ألياف الكولاجين، ما يمنح البشرة مظهرا مشدودا يشع شبابا وحيوية.
ويحتوي زيت الروكو أيضا على صبغة طبيعية، والتي تمنح البشرة سُمرة طبيعية ساحرة.
ومن ناحية أخرى، يساعد زيت الروكو في علاج الشعر الضعيف والمجهد، حيث إنه يُعيد بناء بنية الكيراتين الضعيفة ويحسن مرونة الشعر، كما أنه يرطب الشعر ويمنحه لمسة نهائية ناعمة كالحرير.
ويشكل زيت الروكو أيضا طبقة واقية على الشعر ويحميه من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما أنه يضمن تألق لون الشعر الطبيعي لفترة أطول.
ويعد زيت الروكو أغنى مئة مرة بالبيتا كاروتين من الجزر، لذلك يحفز إنتاج الميلانين، المسؤول عن لون الشعرك. كما أنه يحتوي على حمض الإيلاجيك، الذي يحيد الجذور الحرة وله خصائص مضادة للأكسدة تحمي من الأشعة فوق البنفسجية. كما يحمي الشعر ولون الشعر، ويعالج الأطراف المتقصفة.
وللزيوت دور أساسي في منع تقصف الشعر. وصحيح أن فروة الرأس تفرز الزيت بشكل طبيعي، ولكن في بعض الأحيان عدم التوازن للزيت أو العوامل البيئية تجعل الشعر جافا أو ضعيفا، وبالتالي فإن استخدام بعض أنواع الزيوت النباتية بالقرب من فروة الرأس يمنع تلف الجذور ويمنع الشعر من التكسر أثناء نموه.
وتحتوي الزيوت على العديد من مضادات الأكسدة والعناصر والمواد الغذائية التي قد تساعد على تغذية بصيلات الشعر والوقاية من الصلع، وترطيب فروة الرأس ومساعدتها على التخلص من السموم، وحماية فروة الرأس من الالتهابات وبعض المشكلات الصحية.
ويعد الشعر جوهر الجمال والثقة ويعد الشعر جوهر الجمال والثقة بالنفس، ويعكس صحة فروة الرأس ورونقها. ويعاني الكثيرون من مشاكل مثل التساقط والتلف والتجاعيد في الشعر، مما يؤثر على مظهرهم وثقتهم بأنفسهم.
ويعد استخدام الزيوت الطبيعية للشعر حلا فعالا وآمنا لمعظم هذه المشاكل، إذ توفر الزيوت العديد من العناصر الغذائية والمكونات النشطة التي تعزز نمو الشعر وتحسن جودته.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه