الفستان التشوكر يعود بقوة في 2024

الفستان التشوكر يعود بقوة في 2024


أوردت مجلة “إنستايل” أن الفستان التشوكر يعود بقوة في عام 2024 ليستحضر في الذهن موضة التسعينات الجذابة.
وأوضحت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن الفستان التشوكر هو فستان يشتمل على ياقة تلتصق بالرقبة مع وجود فتحة تحتها، والتي غالبا ما تتخذ شكل حرف V، بحيث تبدو الياقة كقلادة التشوكر الشهيرة، والتي لاقت رواجا كبيرا في حقبة التسعينات من القرن الماضي.
وأضافت “إنستايل” أن الفستان التشوكر يأتي هذا العام بقصة قصيرة وأكمام طويلة، مشيرة إلى أنه يمكن تنسيقه مع بوت من الجلد يصل طوله إلى الركبة للحصول على إطلالة أنيقة تنطق بالأنوثة.
كما يمكن الحصول على إطلالة كاجوال من خلال تنسيق الفستان التشوكر مع حذاء “لوفر” ذي نعل ضخم.
ولا تقتصر موضة التشوكر على الأزياء فقط بل تشمل الحلي والمجوهرات، والأصل في التشوكر أنه قلادة مصنوعة من القماش أو المعدن تلبس لإخفاء الندوب أو الكتل الناتجة عن تضخم الغدة الدرقية عند النساء قديما نتيجة نقص اليود في المرتفعات العالية لجبال الألب. وقد ظهر في القرن الثامن عشر خلال الثورة الفرنسية.
واجتاحت موضة التشوكر هذا الموسم منصات عروض أزياء الكثير من الماركات العالمية والعلامات التجارية والمصممين المحليين، والتي تعود إلى موضة تسعينات القرن الماضي. واكتظت الأسواق بهذه العقود على اختلاف أشكالها وألوانها وخاماتها. وأخذ هذا الهوس بالبعض إلى الاستثمار بهذا الستايل من دور المجوهرات العالمية أمثال كارتييه والمصممة سوزان كالان.
وظهرت إبداعات الفاشنيستا العالمية والعربية في البحث عن أجمل قطع التشوكر في السوق وسارعت في اقتنائها ووصل الهوس ببعضهن إلى تصميم تشوكر من قلادات ثمينة تتماشى مع ستايلهن وذوقهن الشخصي.
ولا تعتبر صيحة قلادات التشوكر جديدة من نوعها، لكن عاد هذا التصميم ليلقى انتشارا واسعا خلال الفترة الماضية باعتباره قطعة مكملة للإطلالة، ولا يمكن الاستغناء عنها خاصة إذا كانت المرأة تبحث عن إطلالة عصرية وفريدة من نوعها تضفي عليها لمسة من أنثوية عصرية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه