زيت بذور الفراولة.. ينبوع جمال البشرة

زيت بذور الفراولة.. ينبوع جمال البشرة

برلين - يعد زيت بذور الفراولة بمثابة ينبوع جمال البشرة، حيث إنه يخلص البشرة من الشوائب من ناحية، ويمنحها ملمسا مخمليا من ناحية أخرى.
وأوضحت مجلة “آل” (هي)، أن زيت بذور الفراولة يمتاز بتأثير مضاد للالتهابات، ويحمي من الإجهاد التأكسدي الناجم عن “الجذور الحرة”، بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي، كما أنه يعمل على تنظيم إفراز الدهون.
وبالتالي، يعمل زيت بذور الفراولة على تخليص البشرة من مواضع الاحمرار والبثور والرؤوس السوداء لتتمتع بمظهر نقي يخلو من الشوائب.
وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال، أن زيت بذور الفراولة غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وأوميجا 6 القيّمة، والتي تعمل على ترطيب البشرة وتقوية وظيفة حاجز الحماية الطبيعي، مما يمنح البشرة ملمسا مخمليا ينطق بالرقة والأنوثة ويقوي بنيتها للتصدي لعوامل الإجهاد المختلفة ومسببات الأمراض.
الميزة الرئيسية لزيت بذور الفراولة على الزيوت الأخرى الغنية بالأوميغا، هي أن له مدة صلاحية أطول
كما يحتوي زيت بذور الفراولة على حمض الإيلاجيك، الذي يمنح البشرة مظهرا مشدودا يشع شبابا وحيوية.
وأشارت “آل” إلى أن زيت بذور الفراولة يعد مناسبا لكل أنواع البشرة، لا سيما الجافة والدهنية والحساسة.
ويكتسب زيت بذور الفراولة أهمية كبيرة، بسبب تركيبته الرائعة من الأحماض الدهنية الأساسية التي تحتوي على ما يقرب من 38 في المئة من أحماض أوميغا3 الدهنية. كما أن زيت بذور الفراولة غني أيضًا بفيتامين “إي” ومضادات الأكسدة، أي إن وجود هذه الأحماض في زيت بذور الفراولة له خصائص ترطيب ممتازة مفيدة جدًا للبشرة.
لكن ما يجعل زيت بذور الفراولة مفيدًا للغاية، هو وجود حمض الإيلاجيك الذي يعد أحد مضادات الأكسدة الموجودة بشكل شائع في الخلايا النباتية للنباتات.
ويمكن أن يساعد حمض الإيلاجيك البشرة بعدة طرق، بدءًا من تقليل الالتهاب بعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى تبييض البشرة وتقليل تصبغ ما بعد التعرض للشمس، وهذا الزيت الأخضر الداكن مليء أيضًا بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية.
وتعد الميزة الرئيسية لزيت بذور الفراولة على الزيوت الأخرى الغنية بالأوميغا، هي أن له مدة صلاحية أطول، حيث إن صلاحية الزيوت الغنية بأوميغا 3 (الأحماض الدهنية الأساسية) أقصر. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بزيت بذور الفراولة، فإن مدة الصلاحية تزيد عن عام بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة، بشرط تخزينه بشكل صحيح.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه