زيت النيم.. ينبوع جمال البشرة والشعر

زيت النيم.. ينبوع جمال البشرة والشعر


ميونخ (ألمانيا) - يعد زيت النيم بمثابة ينبوع الجمال للبشرة والشعر؛ حيث يعمل على تخليص البشرة من الشوائب ويمنحها ملمسا مخمليا ينطق بالرقة والأنوثة من ناحية، ويعمل على ترطيب الشعر ويمنحه ملمسا ناعما كالحرير من ناحية أخرى.
وأوضحت مجلة ” ستيل بوك” أن زيت النيم المستخلص من أوراق وبذور شجرة النيم الهندية يمتاز بتأثير مضاد للبكتيريا ومثبط للالتهابات، ومن ثم فهو يساعد في القضاء على شوائب البشرة مثل البثور وحب الشباب.
كما يتمتع زيت النيم بتأثير مضاد للفطريات والفايروسات، وبالتالي فهو يحمي البشرة من الالتهابات والإكزيما.
ويمتاز زيت النيم بتأثير مهدئ، مما يساعد على تهدئة البشرة المتهيجة والقضاء على الاحمرار.
وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن زيت النيم يعمل على ترطيب البشرة بفضل احتوائه على فيتامين “إي”، مما يمنح البشرة ملمسا مخمليا مفعما بالرقة والأنوثة.
كما يعمل زيت النيم على تقوية حاجز الحماية الطبيعي بالبشرة، مما يجعلها أكثر قدرة على مواجهة التأثيرات الخارجية الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية.
ومن ناحية أخرى، يعمل زيت النيم على ترطيب الشعر ويمنحه ملمسا ناعما كالحرير، كما أنه يضفي على الشعر لمعانا ساحرا يأسر الألباب.
وبالإضافة إلى ذلك، يعمل زيت النيم على وقاية الشعر من قشرة الرأس المزعجة، التي تُفسد جمال الشعر.
وزيت النيم هو زيت نباتي يُستخلص من عصارة ثمار شجرة النيم وبذورها. وشجرة النيم هي شجرة دائمة الخضرة موطنها هو شبه القارة الهندية وتمت زراعتها في مناطق استوائية أخرى كثيرة.
يُعزز زيت النيم الشعر، وذلك بسبب قدرته على المساهمة في التخلص من القشرة، وحماية الشعر من التقصف والجفاف، وزيادة نعومة الشعر ولمعانه، وتعزيز صحة فروة الرأس. ولتحصيل هذه الفوائد تُضاف بضع قطرات من زيت النيم إلى الشامبو، ويُستخدم الشامبو في كل استحمام.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه