موضة الربيع تتألق بألوان الباستيل الحالمة

موضة الربيع تتألق بألوان الباستيل الحالمة


برلين - تتألق الموضة النسائية في ربيع ـ صيف 2024 بألوان الباستيل الحالمة لتمنح المرأة إطلالة ناعمة تنطق بالرقة والأنوثة من ناحية وتشيع أجواء البهجة والمرح والانطلاق من ناحية أخرى. وأوضحت مستشارة المظهر الألمانية دونيا هيس أن الموضة النسائية تزهو هذا الموسم بالأزرق السماوي والأخضر النعناعي والأخضر الليموني والأصفر الرملي والبنفسجي والخوخي والمشمشي والوردي بلون البودرة والوردي بلون البونبون والوردي بلون السلمون.
ومن جانبها، قالت مستشارة المظهر الألمانية سونيا جراو إن ألوان الباستيل الحالمة تمتاز بتنوع إمكانيات تنسيقها؛ حيث يمكن الحصول على إطلالة هادئة من خلال تنسيقها مع الألوان المحايدة مثل البيج والكريمي والرمادي والأزرق الداكن والأبيض والأسود والبني.
كما تبدو ألوان الباستيل في قمة الروعة والأناقة مع إطلالة “المونوكروم” أحادية اللون، والتي تعتمد على ألوان من نفس العائلة اللونية. ولإطلالة أكثر جرأة وجاذبية، يمكن تنسيق ألوان الباستيل مع الألوان الصارخة كبلوزة باللون الأصفر الفاتح الباستيلي مع بنطال باللون الأصفر الليموني الصارخ.
كما تبدو ألوان الباستيل الحالمة أكثر جاذبية مع الملابس المزدانة بالنقشات مثل التقليمات والزهور والرسومات الهندسية. وأشارت جراو إلى أن ألوان الباستيل الحالمة تهيمن أيضا على إطلالات العمل؛ حيث تزهو البليزرات الطويلة هذا الموسم بألوان الأخضر النعناعي والأزرق الفاتح والبنفسجي والخوخي. ويمكن تنسيق هذه البليزرات مع بنطال بنفس اللون كبذلة أو مع الجينز، كما يمكن تنسيقها مع بنطال قماشي يكتسي باللون البيج أو بأحد درجات الرمادي أو البني.
ويرى خبراء الموضة أن ألوان الباستيل ودرجاتها تتمتع بشخصية مزدوجة، فهي قادرة على الحفاظ على حيوية اللون وسطوعه، لكنها في الوقت نفسه تشتهر بقدرتها على التهدئة، وهي تمثل أيضا استراحة دراماتيكية عند استخدامها مع الألوان الداكنة التي غالبا ما تكون مفضلة في فصل الشتاء، وهو عكس ما يشاع عن ارتباطها فقط بفصلي الصيف والربيع.
وتاريخيا صُنعت ألوان الباستيل بدرجاتها الناعمة لأول مرة في القرن السادس عشر، وكانت الملابس التي يرتديها الفقراء تفتقر إلى الألوان الاصطناعية، وكانت الأقمشة تلبس ببساطة دون صباغة، بينما كانت الطبقات الأرستقراطية هي القادرة على الحصول على الصبغات الغالية والنادرة، لذلك لم تصبغ الأقمشة بألوان الباستيل إلا بعد وقت طويل من أجل صيحات الموضة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه