نمط الحياة الصحي.. مفتاح جمال البشرة

نمط الحياة الصحي.. مفتاح جمال البشرة


برلين - نمط الحياة الصحي يعد بمثابة مفتاح جمال البشرة؛ فهو يساعد على تمتع البشرة ببنية قوية ومشدودة ومظهر وردي ينطق بالصحة والشباب والرقة والأنوثة، وفق ما قاله مركز الصحة في ألمانيا.
وأوضح المركز أنه لهذا الغرض ينبغي اتباع نظام غذائي صحي، لاسيما النظام الغذائي لدول البحر المتوسط، والذي يقوم على الخضروات والفواكه الطازجة ومنتجات الحبوب الكاملة والزيوت النباتية الصحية (كزيت الزيتون).
وينبغي أيضا الإقلال من السكر؛ لأن السكر له تأثير سلبي على ألياف الكولاجين، التي تعد مسؤولة عن المظهر المشدود للبشرة المفعم بالنضارة والحيوية.
ومن المهم أيضا شرب السوائل بشكل كاف؛ حيث يجب شرب ما لا يقل عن 1.5 إلى 2 لتر من السوائل يوميا، وذلك لإمداد البشرة بالرطوبة من الداخل.
وإلى جانب التغذية الصحية يجب أيضا الإقلاع عن التدخين؛ لأنه يتسبب في تفكيك الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن مرونة البشرة، وهو ما يُعجّل بشيخوخة البشرة ووقوعها فريسة للتجاعيد.
كما أن التدخين يسهم في بروز التهابات الجلد (مثل الاحمرار والبثور) ويؤخر تماثل الجروح للشفاء ويرفع خطر الإصابة بالأمراض الجلدية الخطيرة كسرطان الجلد.
ومن المهم أيضا الإقلاع عن الخمر؛ لأن شرب الخمر يتسبب في جفاف البشرة ويجعلها تبدو شاحبة ومترهلة، ويسهم أيضا في بروز التهابات الجلد، فضلا عن أنه يؤدي إلى تكبير حجم المسام.
وبالإضافة إلى ذلك ينبغي أيضا أخذ قسط كاف من النوم؛ لأن قلة النوم تؤدي إلى زيادة إنتاج هرمون التوتر المعروف باسم “الكورتيزول”، والذي يسهم بدوره في بروز التهابات الجلد ويؤدي إلى ظهور الأكياس الدمعية والهالات السوداء والتجاعيد، كما أنه يجعل البشرة تبدو شاحبة ومتعبة.
ويؤثر “الكورتيزول” بشكل سلبي على إنتاج حمض “الهيالورونيك” الذي يمتاز بتأثيره المرطب للبشرة، ما يتسبب في جفاف البشرة وفقدانها للمرونة.
ولتجنب هذه المشاكل الصحية والجمالية، ينبغي أن يتراوح معدل النوم بين 6 و8 ساعات كل ليلة.
وقد يساعد النظام الغذائي الصحي على أن تبدو المرأة في أفضل حال وتشعر بذلك. وينصح الخبراء بتناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الشحوم.
وتشير بعض الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي غني بزيت السمك أو مكملات زيوت الأسماك ومنخفض الدهون غير الصحية والكربوهيدرات المجهزة أو المنقاة قد يعزز ظهور البشرة بشكل أكثر نضارة. كما أن شرب الكثير من الماء يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه