حلول للوقاية من التجاعيد الأنفية الشفوية

حلول للوقاية من التجاعيد الأنفية الشفوية

برلين - التجاعيد الأنفية الشفوية هي تجاعيد تظهر في منطقة الأنف والشفاه بسبب ترهل الجلد في هذه المنطقة، والذي ينجم عن فقدان الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن المظهر المشدود للبشرة، وفق ما أوردته مجلة “ستايل بوك”.
وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن فقدان الكولاجين والإيلاستين يرجع إلى أسباب عديدة مثل عملية الشيخوخة الطبيعية (بدءا من عمر 25 عاما) والتعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية وفقدان الوزن، بالإضافة إلى نمط الحياة غير الصحي (مثل التدخين وقلة النوم وكثرة التوتر النفسي).
وعن كيفية مواجهة التجاعيد الأنفية الشفوية، أوضحت مجلة “ستايل بوك”” أنه يمكن التخلص منها بواسطة الحَقن بحمض الهيالورونيك أو بالدهون الذاتية، كما يمكن اللجوء إلى الشد بالخيوط أو تحفيز إنتاج الكولاجين بواسطة إبر الترددات الراديوية.
وللوقاية من التجاعيد الأنفية الشفوية، ينبغي استعمال مستحضرات العناية المحتوية على الرتينول أو حمض الهيالورونيك؛ حيث يحارب الرتينول ما يعرف “بالجذور الحرة”، التي تتسبب في فقدان الكولاجين والإيلاستين، بينما يعمل حمض الهيالورونيك على ترطيب البشرة وتبطينها من خلال إمدادها بالماء.
وينبغي أيضا حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من خلال استعمال كريم واق من أشعة الشمس ذي عامل حماية لا يقل عن 30.
كما يساعد تدليك الوجه بواسطة “بكرة اليشم” مثلا على إبطاء عملية الشيخوخة الطبيعية؛ حيث إنه يعمل على تنشيط سريان الدم في الوجه.
وبالإضافة إلى ذلك، تلعب التغذية الصحية دورا مهما في الوقاية من التجاعيد الأنفية الشفوية. ولهذا الغرض ينبغي تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل المكسرات والتوت والعنب والرمان والخضروات الورقية الخضراء والشاي الأخضر؛ حيث تعمل مضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرة.
ويمكن أيضا استخدام حشوات التجاعيد الأنفية، وهي نوع من النظام السطحي المستخدم لتقليل وجود الخطوط العميقة والنتوءات حول منطقة الأنف والفم. والطيات الأنفية الشفوية هي التجاعيد التي تمتد من جانبي الأنف نزولاً إلى حواف الفم. وعلى المدى الطويل يمكن أن تصبح هذه الخطوط أكثر وضوحًا بسبب عملية النضج الطبيعية وفقدان مرونة الجلد وتأثيرات الجاذبية. وتتضمن حشوات التجعد الأنفي الشفوي حقن مواد حشو جلدية في الجلد لإضافة حجم وتنعيم الطيات العميقة. والحشوات الجلدية هي مواد تهدف إلى تقوية الجلد واستعادة الحجم المفقود. وهناك أنواع مختلفة من الحشوات الجلدية التي يمكن الوصول إليها، ولكن الأكثر استخدامًا في علاج التجاعيد الأنفية تتضمن مواد حشو هيالورونيك أكالة، وحشوات هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم، وحشوات بولي إل لاكتيك.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه