على غرار النجمات.. الشفاه تتألق بالأحمر البورغوندي

على غرار النجمات.. الشفاه تتألق بالأحمر البورغوندي

برلين - تتألق الشفاه باللون الأحمر البورغوندي في ربيع ـ صيف 2024 على غرار النجمات العالميات سيلينا غوميز وآن هاثاواي.
وأوضحت مجلة “آل” (هي) أن أحمر الشفاه البورغوندي يمتاز بطابع مثير ومفعم بالأنوثة، مشيرة إلى أنه يتناغم مع طلاء أظافر بلون أحمر داكن، ومكياج عيون داكن أيضا للحصول على إطلالة جريئة يكتنفها الغموض.
وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن أحمر الشفاه المذكور يتطلب تحضير الشفاه جيدا قبل تطبيقه، حيث ينبغي إجراء تقشير لها من أجل التخلص من خلايا الجلد الميتة، وبعد ذلك يتم وضع كريم عناية لترطيبها.
وينبغي أيضا استخدام قلم تحديد الشفاه (ليب لاينر) لتحديد معالمها، ويمكن لهذا الغرض استعمال قلم تحديد شفاه باللون الأحمر البورغوندي أيضا، كما يمكن استعمال القلم بدرجة أغمق بعض الشيء مثل درجة البني الكستنائي لتحديد المعالم بشكل أكثر وضوحا.
ومن ناحية أخرى، أشارت “آل” إلى أن هذا المكياج المفعم بالأنوثة والإثارة يتطلب أن يتحلى المظهر بالبساطة والهدوء؛ حيث ينبغي تنسيقه مع قطع أساسية تكتسي باللون الأبيض، كما يبدو أحمر الشفاه البورغوندي رائعا مع الملابس، التي تزهو باللون الأخضر.
واللون الأحمر البورغوندي حصل على اسمه من منطقة بورغوندي في فرنسا. وتشتهر المنطقة بإنتاج النبيذ، ولون النبيذ المنتج في المنطقة هو اللون الأحمر الغامق الغني. أصبح هذا اللون معروفاً باللون الأحمر العنابي ومنذ ذلك الحين ارتبط بالمنطقة.
وفي عالم الموضة، يُنظر إلى اللون الأحمر البورغوندي على أنه رمز للرقي والأناقة.
وكان اللون الأحمر العنابي لوناً شائعاً في الموضة لعدة قرون. وكان المفضل لدى الفيكتوريين، الذين استخدموه في الملابس والمفروشات وورق الحائط. في عشرينيات القرن العشرين، كان اللون الأحمر البورغوندي هو اللون الشائع لفساتين السهرة. واليوم، لا يزال شائعاً في الموضة، خاصة في فصلي الخريف والشتاء.
واللون الأحمر البورغوندي هو لون متعدد الاستخدامات يمكن دمجه مع العديد من الألوان الأخرى. يبدو رائعاً مع الألوان المحايدة مثل الأسود والأبيض والرمادي، بالإضافة إلى ألوان الجواهر الأخرى مثل الأخضر الزمردي والأزرق الياقوتي. يمكن أيضاً إقرانه مع المعادن مثل الذهب والفضة للحصول على مظهر ساحر.
ويأتي اللون الأحمر البورغوندي في العديد من الألوان المختلفة، بدءاً من اللون الأحمر الداكن وحتى اللون الفاتح والأكثر خفوتاً. بعض الظلال الشائعة منه تشمل ميرلوت، كستنائي، ودم الثور. ويتمتع كل ظل من اللون الأحمر العنابي بمظهره الفريد ويمكن استخدامه بطرق مختلفة في الموضة والتصميم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه