الإفراط في السكر عدو لدود لجمال البشرة

الإفراط في السكر عدو لدود لجمال البشرة

برلين - يعد الإفراط في تناول السكر بمثابة العدو اللدود لجمال البشرة؛ حيث إنه يعزز فرص ظهور الشوائب من ناحية، ويجعل الوجه يبدو متعبا ومتقدما في العمر من ناحية أخرى.

وأوضحت مجلة “ستايل بوك” أن الإفراط في تناول السكر يتسبب في ظهور التجاعيد والأخاديد العميقة على الجبهة والأكياس تحت العينين والبثور في جميع أنحاء الوجه، كما تبدو البشرة شاحبة ومترهلة ومتعبة وأكبر سنا.

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن السكر يشمل أيضا الكربوهيدرات المكررة مثل تلك الموجودة في دقيق القمح أو الأرز الأبيض أو الحلويات؛ حيث إنها سرعان ما تتحول إلى سكر في الجسم، مشيرة إلى أن السكر الزائد يتراكم على الكولاجين، ما يتسبب في إبطاء تجديد الخلايا.

ولمواجهة هذه المشاكل الجمالية، ينبغي للمرأة الابتعاد عن السكر قدر المستطاع على مدار ثلاثة شهور للتحقق من وجود صلة بينه وبين مشاكل البشرة.

ويُؤدي تناول السكر إلى الإصابة بالالتهابات التي تُؤثر بشكل سلبي على صحة البشرة ونقائها، ما قد يُسبب في ظهور مشكلات البشرة العديدة التي لن يتم تلافي حدوثها إلا بالتقليل من تناول السكريات المكررة.

يرتبط تناول كميات كبيرة من السكر بظهور حب الشباب، وقد تبين أن الأشخاص الذين يُعانون من حب الشباب الخفيف أو المتوسط قد تحسنت صحة بشرتهم وقل لديهم معدل ظهور حب الشباب عند إتباعهم نظامًا غذائيًا منخفض السكر لمدة 10 أسابيع.

ويُمكن أن يكون ذلك بسبب ارتفاع عامل النمو الشبيه بهرمون الأنسولين عند استهلاك السكر والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

كما تبين أن استهلاك كميات كبيرة من السكر يؤثر بشكل سلبي على مستويات الإيلاستين والكولاجين في البشرة التي تُساهم في الحفاظ على مرونة البشرة، فعندما تضعف ألياف الكولاجين ستبدو البشرة أكبر سنًا، وبالتالي فإن التقليل من تناول السكر يخفف من ظهور علامات الشيخوخة على المدى البعيد.

ويمكن أن يُؤثر السكر أيضًا على نوع الكولاجين الموجود في البشرة، إذ تحتوي البشرة على ثلاثة أنواع رئيسة من الكولاجين، النوع الأول هو الأضعف والثالث هو الأقوى.

والذي يحصل عند تناول السكر تُحلل الكولاجين من النوع الثالث إلى النوع الأول، ما يؤثر على أنسجة البشرة بشكل سلبي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه