كيفية العناية بالشعر المصبوغ في الصيف

كيفية العناية بالشعر المصبوغ في الصيف
برلين - يحتاج الشعر المصبوغ إلى عناية خاصة خلال فصل الصيف للحفاظ على لمعانه رونقه.
ولهذا الغرض أوصت مجلة “جولي” المعنية بالموضة والجمال باتخاذ التدابير التالية:
الترطيب المنتظم: تتسبب أشعة الشمس وحرارة الصيف في جفاف الشعر المصبوغ. لذا ينبغي ترطيب الشعر المصبوغ بانتظام بواسطة مستحضرات العناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم والماسكات المحتوية على مواد مرطبة مثل زيت الأرجان وزيت جوز الهند والألوفيرا.
الحماية من الأشعة فوق البنفسجية: قد تتسبب أشعة الشمس في بهتان لون الشعر المصبوغ. لذا ينبغي استخدام مستحضرات العناية بالشعر، التي توفر للشعر حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. ويُراعى أيضا حماية الشعر من خلال ارتداء قبعة أو وشاح.
الحماية من الكلور والمياه المالحة: قد يتسبب الكلور الموجود في حمام السباحة أو الملح في مياه البحر في بهتان لون الشعر المصبوغ. ولحماية الشعر، ينبغي غسل الشعر بماء صاف قبل الذهاب إلى حمام السباحة أو البحر، مع استخدام شامبو منظف بعد السباحة لإزالة البقايا. كما أن البلسم، الذي يتم تركه على الشعر، يمكن أن يشكل حاجز حماية.
تجنب أدوات التصفيف الساخنة: قد تتسبب أدوات التصفيف الساخنة مثل مجفف الشعر ومكواة التجعيد أو مكواة الفرد في إتلاف الشعر المصبوغ. لذا ينبغي تجنبها قدر الإمكان. وعند الرغبة في استخدامها، يراعى استخدام إسبراي الحماية من السخونة أولا.
التشذيب المنتظم: قد تتسبب أشعة الشمس وحرارة الطقس وماء حمام السباحة والبحر في تقصف الشعر وتساقطه. لذا ينبغي تشذيب الشعر بانتظام وقصه كل 6 إلى 8 أسابيع للحفاظ على رونقه.
وتميل العديد من النساء إلى صبغ شُعورهنّ؛ حيث يُعتبَر تلوين الشعر طريقة رائعة؛ لتجميل المظهر العام، والظهور بشكلٍ مُختلف، ولتحقيق ذلك، يتمّ استعمال الصبغات الكيميائيّة، إلّا أنّ استعمال هذه الصبغات لسوء الحظّ قد يُسبِّب ضرراً جسيماً للشعر، ويُسبِّب له التلف، وقد لا تدوم الصبغة فترةً طويلة أيضاً
ومن المُهمّ جدّاً اختيار مُنتَجات مُناسبة للعناية بالشعر المصبوغ؛ وذلك باستعمال بلسم، وشامبو خاليَين من المواد الكيميائيّة الضارَّة، مثل الكبريت، ممَّا يُحافظ على زيوت الشعر الطبيعيّة، ويمنع تلاشي لون الصبغة.
ويُوصى بتقليم الشعر كلّ فترة، خاصّة بعد صبغه؛ لما تُسبِّبه الصبغات من ضَرر للشعر؛ حيث يُساعد التقليم على منع انتشار الضرر على طول الشعر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It
Designed and Powered By ENANA.COM

© 2018 جميع الحقوق محفوظه لوكاله الحدث الاخباريه