ardanlendeelitkufaruessvtr

التنظيف بالماء الفاتر يساعد على الاعتناء بالبشرة الحساسة

 

التنظيف بالماء الفاتر يساعد على الاعتناء بالبشرة الحساسة

برلين - أكد الخبراء أن البشرة الحساسة تحتاج إلى عناية خاصة من أجل تهدئتها والحد من الاحمرار والبثور والحكة والجفاف.
أوضحت مجلة “Instyle” المعنية بالصحة والجمال أنه ينبغي عند تنظيف البشرة الحساسة الابتعاد عن مستحضرات التنظيف المحتوية على مواد مثيرة كالمواد العطرية والكحول، بينما يكفي تنظيف البشرة بواسطة ماء فاتر وليس ساخنا نظرا لأن الماء الساخن يتسبب في جفاف البشرة الحساسة بشكل إضافي، ومن ثم تتفاقم متاعبها.
ولإزالة بقايا المكياج ينبغي استعمال حليب تنظيف أو زيت تنظيف يمتاز بتأثير لطيف على البشرة. كما يمكن استعمال تونر يحتوي على مواد فعالة مهدئة مثل ماء الورد والبابونج والألو فيرا.
للعناية بالبشرة الحساسة ينبغي استخدام الكريمات المحتوية على مواد فعالة تمتاز بتأثير مضاد للأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E وكذلك مواد فعالة ذات تأثير مهدئ ومثبط للالتهابات مثل البابونج والبكورية والزيوت النباتية، في حين ينبغي الابتعاد عن الزيوت العطرية نظرا لأنها تتسبب في تهيج البشرة الحساسة.
من المهم أيضا الابتعاد عن مستحضرات التقشير الميكانيكية تجنبا لتهيج البشرة الحساسة، وبدلا من ذلك يمكن استخدام مستحضرات التقشير المحتوية على أحماض فاكهة ذات نسبة منخفضة من أحماض ألفا هيدروكسي (AHA)، مع مراعاة عدم استخدام مستحضرات التقشير بشكل متكرر.
وعند الرغبة في إجراء ماسك، فمن الأفضل تطبيق ماسك يحتوي على مواد طبيعية مثل الطمي الطبي.
لتجنب تفاقم متاعب البشرة الحساسة ينبغي الابتعاد عن العوامل المسببة للتهيج مثل الأطعمة الحريفة والنيكوتين، مع تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
ومن المهم أيضا إعطاء البشرة الحساسة يوم راحة من المكياج من حين إلى آخر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It