ardanlendeelitkufaruessvtr

زيت التامانو علاج لشوائب البشرة

زيت التامانو علاج لشوائب البشرة

دارمشتات (ألمانيا)- أفادت بوابة الجمال “هاوت.دي” بأن زيت التامانو Tamanu Oil يعد بمثابة ينبوع جمال البشرة؛ حيث أنه يمنح البشرة مظهرا نقيا ونضرا يشع شبابا وحيوية

وأوضحت البوابة الألمانية أن الزيت ذا اللون الأخضر الداكن المستخرج من بذور شجرة التامانو يزخر بالمواد الفعالة المفيدة لصحة وجمال البشرة مثل حمض الأوليك واللينوليك والتوكوفيرول والكالوفيلوم.

وبفضل هذه المواد الفعالة يمتاز زيت التامانو بتأثير مضاد للبكتيريا ومثبط للالتهابات، ما يجعله سلاحا فعالا للقضاء على شوائب البشرة مثل البثور والرؤوس السوداء، كما أنه يخلص البشرة من خطوط التمدد والندبات والتجاعيد.

وبالإضافة إلى ذلك، يعمل زيت التامانو على ترطيب البشرة ويمنحها ملمسا مخمليا ينطق بالأنوثة والجمال.

وأشارت “هاوت.دي” إلى أن زيت التامانو يمتاز بأنه سريع الامتصاص، مؤكدة أنه يعد مناسبا لكل أنواع البشرة، لاسيما البشرة الحساسة والمتقدمة في العمر.

والتامانو مشتق من بذور شجرة جوز تامانو، وهو نبات استوائي دائم الخضرة موطنه جنوب شرقي آسيا. وقد تم استخدامه طبيّا وجماليا لقرون عدة.

ويتمتع زيت التامانو بقوامه الكثيف ولونه الأخضر الداكن ورائحته المميزة، الترابية – الجوزية. وهو يدخل في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة.

ويشتمل زيت التامانو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، لاسيما حمض الأوليك واللينوليك، مما يجعله مرطبا فعالا جدا للبشرة الجافة. إذ أن تلك الأحماض تمنحه قدرات فائقة في ترطيب البشرة الأكثر جفافا المعرضة دائما للتقشر والتشققات.

ويعد زيت التامانو علاجا فعّالا للبثور وحب الشباب، نظرا إلى أنه يمتلك خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا المرتبطة بحب الشباب تحديدا، والالتهابات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It