ardanlendeelitkufaruessvtr

البوتوكس.. سر صحة الشعر وجماله

ميونخ – أوردت مجلة “Instyle” أن البوتوكس يعد بمثابة سر صحة وجمال الشعر؛ حيث أنه يساعد على نمو الشعر وتقوية بنيته ويمنحه ملمسا ناعما كالحرير من ناحية ويحميه من التقصف والتساقط ويُعيد إليه لمعانه المفقود من ناحية أخرى.

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن البوتوكس يعد بمثابة طوق الإنقاذ للشعر التالف والمجهد والمجعد بصفة خاصة، موضحة أن معالجة الشعر بالبوتوكس تعتني بالشعر بشكل مكثف؛ نظرا لاحتوائها على مواد فعالة ذات فوائد جمّة للشعر مثل الكيراتين لتحسين بنية الشعر من الداخل والكولاجين لبناء بنية الشعر، بالإضافة إلى الفيتامينات والخلاصات النباتية مثل الألو فيرا.

وأضافت “Instyle” أنه يتم في البداية غسل الشعر بشامبو لطيف عدة مرات لتخليصه من بقايا مستحضرات العناية والتصفيف، ثم وضع البوتوكس على الشعر المبلل لمدة تتراوح بين 30 و45 دقيقة، ثم فرد الشعر بمكواة الفرد. ويستمر مفعول معالجة الشعر بالبوتوكس لمدة تصل إلى 6 شهور.

ومع التقدم في السن تقلّ نسبة إنتاج الشعر للكيراتين فيضعف ويصبح أكثر عرضة للتساقط. إضافة إلى ذلك، فإن عوامل أشعة الشمس، والصبغات، والمجفف والفير… كلّها أسباب تجعل الشعر متعبا وبحاجة إلى عناية فائقة. وهناك العديد من الحلول التي تساعد في إعادة إحياء بصيلات الشعر من جديد، من بينها بوتوكس الشعر.

وبوتوكس الشعر هو تقنية تشكل حلا لمختلف مشاكل الشعر المتقصف والمتساقط والتالف.

ويعالج البوتوكس الألياف التالفة والمتكسرة كونه يحتوي على الزيوت  والكافيار والفيتامينين “B5″ و”E” وعلى الكولاجين، وهي عناصر تساهم في ترطيب الشعر من الأعماق.

وعلى عكس علاجات الكيراتين التي تستخدم غاز الفورمالديهايد، فإن البوتوكس الخاص بالشعر لا يحتوي على أيّ مواد كيميائية ضارة. ويطبّق هذا العلاج فقط في صالونات التجميل، ويقتضي وضع الشامبو الخاص على الشعر مع تدليكه لمدة 45 دقيقة حتى تمتصه فروة الرأس.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It