ardanlendeelitkufaruessvtr

كيفية الحماية من تجاعيد الوجه

كيفية الوقاية من تجاعيد الوجه كواحدة من أكثر المشاكل شيوعاً التي تعاني منها الكثير من النساء ، وخاصة من تقدم في السن ، وتحتاج تجاعيد الوجه إلى عناية خاصة بالبشرة حتى يمكن التخفيف من حدتها ، ويمكن الحفاظ على شباب البشرة وإبراز مظهرها. يمكن تجنب التجاعيد في الوجه بشكل متكرر مع تقدم العمر. من خلال الالتزام باتباع مجموعة من النصائح بدءًا من سن العشرين.

تجنب النوم بالمكياج لمنع ظهور التجاعيد حيث يجب إزالة المكياج قبل النوم وتنظيف الوجه من المكياج جيداً حتى لا يتسبب النوم بالمكياج في تسرب المواد الكيمائية الموجودة في المكياج إلى مسام الوجه وبالتالي تكسر الكولاجين. والإيلاستين مع مرور الوقت مما يسرع من ظهور علامات الشيخوخة على الوجه وتظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

تنظيف البشرة جيداً ، حيث أن مسألة تنظيف البشرة باستخدام منظف مناسب من أهم الأمور في خطوات العناية بالبشرة لتجنب ظهور التجاعيد ، ويوصى بتنظيف الوجه بشكل يومي أكثر من بمجرد استخدام المنظف المناسب لنوع البشرة وذلك للمحافظة على رطوبة ونضارة البشرة.

تقشير البشرة بشكل دائم ، ويفضل تقشير البشرة برفق مرة في الأسبوع باستخدام مقشر مناسب ، وذلك للتخلص من طبقات الجلد الميتة ، وتعزيز الدورة الدموية ، وتنظيف البشرة بعمق مما يساعد على تجنب ظهور يجب ألا يكون التقشير والتجاعيد مفرطاً حتى لا يتلف الجلد.

الترطيب المستمر للبشرة من خلال استخدام كريم ترطيب مناسب لنوع البشرة وخاصة البشرة الجافة المعرضة للشيخوخة المبكرة.

استخدم واقي الشمس قبل مغادرة المنزل لتجنب أشعة الشمس الضارة التي تزيد من حدوث التجاعيد مع تقدم العمر ، وتزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد ، لذا فإن وضع واقي الشمس على الجلد مهم جدًا للوقاية من التجاعيد ، وتجنب ظهور التجاعيد. تصبغ. على الجلد.

استخدام كريم مرطب للعين حيث تشتهر بشرة العين بحساسيتها ونحافتها الشديدة مما يجعل منطقة العين أكثر وأول الأماكن التي تظهر فيها التجاعيد ، لذلك ينصح بترطيب منطقة العين باستخدام كريم مرطب للعين مع عامل حماية من الشمس الحماية.

استخدام الريتينويد للوقاية من تجاعيد الوجه وتقليل ظهورها مع تقدم العمر ، حيث يعمل مركب الريتينويد على محاربة علامات الشيخوخة ، بالإضافة إلى دوره في علاج الهالات السوداء وحب الشباب بفضل محتواه العالي من فيتامين أ.

ممارسة تمارين اليوجا للوجه التي تساعد على منع ظهور التجاعيد المبكرة. يفضل ممارسة تمارين اليوجا على الوجه لمدة ثلاث دقائق في اليوم ، حيث يساعد ذلك على شد الجلد والحفاظ على شبابه.

يساعد استخدام مكونات العناية بالبشرة الطبيعية في تقليل ظهور التجاعيد المبكرة ، مثل استخدام زبدة الشيا وجل الصبار.

حاول تقليل وقت استخدام الهاتف ، وتجنب استخدام الهاتف الخلوي لفترة طويلة من الوقت خلال النهار ، حيث يؤدي ذلك إلى ظهور التجاعيد وبهتان البشرة في وقت مبكر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It