ardanlendeelitkufaruessvtr

زيت تنظيف البشرة من ألطف أنواع المستحضرات

زيت تنظيف البشرة من ألطف أنواع المستحضرات

ميونخ (ألمانيا)- أوردت مجلة “Instyle” أن زيت تنظيف البشرة يشهد رواجا كبيرا في الآونة الأخيرة؛ نظرا لأنه يعمل على تنظيف البشرة بشكل لطيف.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن الاختلاف الأكبر بين زيت تنظيف البشرة وغيره من المستحضرات مثل كريمات الغسل أو الجل أو مزيلات المكياج التقليدية يتمثل في أن الزيت لا يحتوي على ما يعرف بالمؤثرات السطحية “Surfactants” وبالتالي فهو يعتبر من ألطف أنواع مستحضرات التنظيف.

ويقوم الزيت بالتنظيف كنوع من المُذيبات الطبيعية؛ نظرا لأنه يرتبط بمكونات مشابهة له؛ حيث يتم امتصاص المكونات الشبيهة بالزيت في المكياج أو كجزء من الدهون عن طريق زيوت التطهير. ويساعد ذلك على إزالة المكياج والدهون الزائدة مع العناية بالبشرة. ويمكن بعد ذلك شطف زيت التنظيف بالماء بسهولة.

ولمزيد من حماية البشرة، ينبغي استعمال مستحضر زيت تنظيف يخلو من الكحول والأصباغ والبارابين والبارافين.

ويعد تنظيف البشرة إحدى أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة، حيث يمنع تراكم الأوساخ والأتربة على سطح البشرة، والذي يحد بدوره من ظهور البثور وحب الشباب والحبوب الدهنية.

ويمكن خلط ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وزيت الصويا، وتطبيق الخليط على الوجه مع التدليك بحركات دائرية. فهذان النوعان من الزيت يتميزان بفوائد مشابهة للنظام الترطيبي للجسم، كما أن زيت الجوجوبا شبيه بالشمع، لذلك هو مناسب جداً للبشرة الدهنية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It